طبيب الاسبوعية

... ارسل الى صديق  ... نسخة للطباعه ...اضف الى المفضله Bookmark and Share

 

 

 

 

 

اصدارات خندان


 

   
المشروبات الكحولية والتهاب المفاصل

تاريخ النشر       28/07/2010 08:52 AM


وكالات: شرب الكحول قد لا يخفف من أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي وحسب بل يبدو أنه يخفض من حدة المرض كذلك حسبما جاء في دراسة علمية.

فقد سأل علماء في جامعة شيفيلد مجموعتين من المرضى مصابين بالداء أوغير مصابين به، الكشف عن عاداتهم فيما يتعلق بتعاطي الكحول.

ووجد العلماء أن المرضى المصابين ممن يشربون الكحول بشكل منتظم يعانون أقل من ألم المفاصل ومن التورم.

ويقول الخبراء إن هذه النتائج لا تعني الضوء الأخضر للإفراط في شرب الكحول.

وقارنت الدراسة بين 873 مصابا بالداء بـ1004 غير مصابين به.

وأظهرت الأشعة السينية أن المصابين الذين يتعاطون للمشروبات الكحولية بصفة منتظمة لا يعانون من أضرار كبيرة في المفاصل، كما تبين من تحليل عينات من دمائهم أن نسب الالتهاب لديهم منخفضة.

واعترف العلماء بعدم تمكنهم في الوقت الراهن من اكتشاف أسباب تأثير شرب الكحول على مرض التهاب المفاصل الروماتويدي. وقالوا إن من الضروري إجراء مزيد من التجارب للحصول على تفسير لهذه الظاهرة.

وأظهرت دراسات سابقة أن الكحول قد يخفض من مخاطر الإصابة بالداء.

وقد تبين من الدراسة الحالية أن مخاطر الإصابة تتضاعف لدى اولئك الذين لا يشربون الكحول، مقارنة من الذين يشربون الكحول 10 أيام في الشهر على الأقل.





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  

  Designed & Hosted By ENANA.COM

  الاسبوعية تصدر عن مؤسسة خندان للبث و النشر , العراق – بغداد